الأسئلة الشائعة

كيف أشارك في تحدي دبي لركوب الدراجات الهوائية؟

يُرجى التسجيل عبر الموقع DubaiRide.com. على جميع المشاركين فوق 18 سنة التسجيل منفردين، ويمكنهم إحضار الأطفال معهم. يجب أن يكون الأطفال برفقة شخصٍ راشد، ويمكن لأولئك الذين تقلّ أعمارهم عن 10 سنوات المشاركة فقط في المسار العائلي بطول 4 كلم. عند إتمام التسجيل سيصلك بريد إلكتروني يتضمّن رمز QR لتأكيد المشاركة. يجب عليك استلام قميص المشاركة قبل أيامٍ من موعد التحدي، وسيتلقّى جميع المشاركين رسالةً عبر البريد الإلكتروني تتضمّن كافّة التعليمات اللازمة. يرجى الاطلاع على جميع الأسئلة االمتكررة لمعرفة المزيد من المعلومات.

ما هو الفرق بين المسار العائلي والمسار المفتوح؟

يبلغ طول المسار العائلي 4 كلم ويُقام على بوليفارد الشيخ محمد بن راشد، ويمرّ عبر دبي مول ودبي أوبرا ومنطقة وسط مدينة دبي وبرج خليفة، وهو مناسب للمشاركين الذين تبلغ أعمارهم 5 سنوات فما فوق ويمكنهم ركوب الدراجة الهوائية لمسافة 4 كلم. أما مسار شارع الشيخ زايد فيبلغ طوله 14 كلم، ويتضمّن مستوياتٍ مختلفة، وهو مناسب للمشاركين الذين يبلغون من العمر 10 سنوات فما فوق ويمكنهم ركوب الدراجة الهوائية لمسافة 14 كلم في الحدّ الأدنى.

هل يمكن لأصحاب الهمم المشاركة؟

بالطبع، فتحدي دبي لركوب الدراجات الهوائية برعاية موانئ دبي العالمية هو فعالية مجتمعية شاملة. يرجى التواصل معنا عبر [email protected] وسنقدّم لك كافة المعلومات والتفاصيل حول التوقيت ونقاط التجمّع لضمان مشاركة آمنة لك، مع ملاحظة أنه لن يُسمح باستخدام الدراجات ذات المقطورات إلا على المسار العائلي بطول 4 كلم.

هل يمكنني إحضار الكرسيّ المتحرك معي؟

نعم، يمكنك ذلك. هناك طريقٌ آمن ضمن المسار العائلي البالغ طوله 4 كلم، يمكن لأصحاب الهمم المشاركة فيه على الكراسي المتحركة، حيث سيتمّ توجيههم للبقاء إلى يمين المسار لأسبابٍ تتعلّق بالسلامة العامة.

ما هي الإجراءات المتخذة لضمان سلامة أفراد عائلات المشاركين؟

جرى اتخاذ إجراءاتٍ صارمة لضمان سلامة جميع المشاركين في تحدي دبي لركوب الدراجات الهوائية برعاية موانئ دبي العالمية. إذا كنت قد شعرت بتوعكٍ صحيّ خلال الأيام الـ 14 التي تسبق هذا الحدث، أو إذا بيّن الفحص الطبي إصابتك بفيروس "كوفيد 19"، أو إذا كنت مخالطاً لشخصٍ ثبتت إصابته بفيروس "كوفيد 19"، يُرجى منك البقاء في المنزل حفاظاً على سلامة المشاركين. على جميع المشاركين وضع الكمامة طوال الوقت، قبل وبعد الدخول إلى المسارين المخصصين لتحدي دبي للدراجات الهوائية، والحفاظ على التباعد الاجتماعي بينهم، مع الإشارة إلى توفّر معقّمات الأيدي في جميع نقاط الانطلاق والوصول.

هل يجب أن أحضر المعقّمات معي؟

نعم، إذا رغبت في ذلك، علماً أنّ المعقّمات متوفّرة في جميع نقاط الانطلاق والوصول، وكذلك عند مداخل مواقف السيارات، كما يحملها أعضاء فريق التنظيم معهم.

هل يمكنني استئجار دراجةٍ هوائية في الموقع؟

كلا. لأسبابٍ تتعلق بالسلامة والنظافة. على جميع المشاركين إحضار دراجاتهم الهوائية التي ينبغي أن تكون بحالةٍ جيّدة.

هل تحدي دبي لركوب الدراجات الهوائية هو سباق؟

هذه الفعالية ليست سباقاً ولا مباراة تنافسية، ولا يوجد وقتٌ محدّد لإنهاء المسار، مع ضرورة الالتزام بالسرعة القصوى المحدّدة. تهدف هذه الفعالية المجتمعية إلى تشجيع الجميع على الالتزام باللياقة البدنية، وتشكل فرصةً لك للتجوّل في أبرز الطرق وأشهرها في دبي، لذا يُرجى الاستمتاع بمشاركتك فيها وعدم التسابق مع الآخرين واحترام الدرّاجين الأصغر سناً والأقل خبرةً الذين سيكونون إلى جانبك على الطريق.

هل ينبغي أن أضع الخوذة الواقية؟

نعم، وضع الخوذة إلزامي. بالرغم من كون دبي إحدى أكثر المدن أماناً لركوب الدراجات الهوائية، لكن يجب دائماً ضمان السلامة أثناء المشاركة في هذه الفعالية، حيث ستحرص شرطة دبي على أن يضع الجميع الخوذة كما تنصّ القوانين. لن يُسمح لأيّ شخصٍ لا يضع الخوذة بالدخول إلى منطقة الفعالية، بمن في ذلك الأطفال الجالسون على المقاعد الخلفية للدراجات أو في مقطورات الدراجات.

هل تتوفر مياهٌ للشرب خلال التحدي؟

نعم، هناك العديد من محطات مياه الشرب حول كلا المسارين يوفّرها الراعي "ماي دبي"، كما توجد نقاط خدمة ذاتية على طول الطريق يمكنك التوقف عندها للشرب. يرجى التأكد من ركن دراجتك جانباً بطريقةٍ آمنة لا تعيق المسار. لا تنسَ وضع عبوات المياه الفارغة في الحاويات المخصصة لذلك، كي نحافظ على سلامة البيئة في دبي.

أيّ حذاءٍ أنتعل؟

على جميع المشاركين انتعال أحذية رياضية مغلقة ومريحة.

ما هي الملابس المناسبة للمشاركة؟

يرجى ارتداء ملابس رياضية، أو الملابس الخاصة بركوب الدراجات الهوائية. على جميع المشاركين ارتداء ملابس محتشمة، فهذه فعالية مجتمعية يشارك فيها الجميع.

هل يتوفّر الطعام في الموقع؟

الطعام ليس متاحاً في الموقع، إنما يمكن شراؤه بعد انتهاء الفعالية من وجهات الطعام المتعدّدة الموجودة قرب خط النهاية في كلا المسارين.

أرغب في المشاركة في تحدي دبي لركوب الدراجات الهوائية مع مجموعةٍ من الأصدقاء أو الزملاء. كيف أقوم بذلك؟

نوصي بإجراء الترتيبات اللازمة والواضحة قبل الوصول كمجموعةٍ ودخولكم منطقة التسجيل، كما سيُطلب منكم الحفاظ على التباعد الاجتماعي في جميع الأوقات، مع ملاحظة أنه لا يُسمح بالتوقف إلى جانب الطرق لانتظار درّاجين آخرين، وذلك لضمان المسار الآمن للجميع وتجنّب الازدحام.

هل يمكنني التقاط الصور؟

نعم، ولكن من غير المسموح التوقّف في منتصف المسار، لسلامتك وسلامة الآخرين، وتجنّباً لاحتمال التعرّض للإصابة من قِبل درّاجين آخرين.

ما هو الحد الأقصى المسموح به للسرعة؟

السرعة القصوى على المسار العائلي هي 15 كلم/ ساعة، وعلى مسار الشيخ زايد 25 كلم/ ساعة.

هل يمكنني القيام بأكثر من جولة؟

نعم يمكنك ذلك، لكن تذكر أن هناك وقتاً محدّداً لانتهاء هذه الفعالية، كما يجب مراعاة فترات التوقف عند نقاطٍ مختلفة في الجولة، والتي سيتمّ إطلاعك عليها في يوم التحدّي.

ماذا يحدث إذا لم أتمكن من إتمام المسار؟

لا بأس في ذلك. إذا كنت غير قادرٍ على إتمام المسار الذي اخترته، لأيّ سبب من الأسباب، تتوفّر مجموعة نقاط للمغادرة الآمنة في كلا المسارين، وسيقوم أعضاء الفرق المعنية بإرشادك إلى أقرب طريق للعودة إلى نقطة الانطلاق أو إلى مواقف السيارات. كما تتوفّر وسيلة نقل لك ولدراجتك، إذا اضطررت لمغادرة المسار من مسافةٍ بعيدة عن نقطة الانطلاق.

كيف أصل إلى مركز المفقودات؟

يُرجى التواصل مع أقرب رجل أمن أو مسؤول عن سلامة المشاركين ليقوم بمساعدتك.

هل تتوفر دورات مياه في الموقع؟

توجد دوراتٌ للمياه في جميع نقاط الانطلاق والوصول، كما يتوفّر بعضها على طول المسارين للاستخدام في حالات الطوارئ، لكنها محدودة العدد.

لماذا لا يمكنني إحضار حقيبة الظهر معي؟

يُطلب منك عدم إحضار حقيبة الظهر لسلامتك والتزاماً بالإجراءات الأمنية. تتوفّر محطاتٌ لشرب الماء ومحطات لإصلاح دراجتك الهوائية على طول المسارين، ما يعني أنك لن تحتاج إلى حمل أيّ شيء معك خلال مشاركتك في تحدي دبي للدراجات الهوائية.

كيف أصل إلى سيارتي بعد انتهاء مشاركتي في التحدي؟

هناك العديد من نقاط الانطلاق والوصول لتحدي دبي للدراجات الهوائية لهذا العام. يُرجى منك محاولة إنهاء مشاركتك في المكان ذاته الذي انطلقت منه، لتتمكن من الوصول إلى سيارتك بسهولة، والعودة بأمان إلى منزلك. إذا أنهيت مشاركتك في نقطة مختلفة عن نقطة الانطلاق، سيقوم أعضاء الفرق المعنية بإرشادك إلى أقرب طريق للعودة إلى نقطة الانطلاق أو إلى مواقف السيارات. كما تتوفّر وسيلة نقل لك ولدراجتك، إذا اضطررت لمغادرة المسار من مسافةٍ بعيدة عن نقطة الانطلاق.

في أي وقت يُقفل المساران؟

احرص على بدء جولتك عند الساعة 6:30 صباحاً، علماً أنه يجب على جميع الدرّاجين إخلاء المسارين بحلول الساعة 7:30 صباحاً، لإعادة فتح الطرق أمام حركة المرور. سيتولّى أعضاء فريق تحدي دبي للدراجات الهوائية إرشادك إلى النقطة الآمنة لمغادرة المسار.

هل التسجيل ضروريّ؟

المشاركة في هذا الحدث مجانية، لكنّ الأعداد محدودة، لذلك من الضروري التسجيل، كما أنّ إبراز رمز QR للتسجيل ضروري للدخول إلى أحد المسارين والحصول على قميص المشاركة، مع التشديد على أنّ عدم حصولك على هذا القميص يعني عدم مشاركتك. يمكنك التسجيل عبر الموقع DubaiRide.com وتزويدنا بكل التفاصيل الخاصة بك.

أرغب في المشاركة في تحدي دبي لركوب الدراجات الهوائية مع مجموعةٍ من الأصدقاء أو الزملاء. كيف أقوم بذلك؟

على جميع المشاركين البالغين التسجيل بشكلٍ فردي. إذا كنت تخطط للمشاركة في هذا الحدث برفقة أصدقائك أو زملائك، يرجى اتباع الإجراءات المذكورة وحجز التوقيت ذاته للمجموعة. سيُطلب منكم الحفاظ على التباعد الاجتماعي في جميع الأوقات، مع ملاحظة أنه لا يُسمح بالتوقف إلى جانب الطريق لانتظار درّاجين آخرين، وذلك لضمان السلامة للجميع وتجنب الازدحام.

أضعت قميص المشاركة. هل يمكنني الحصول على قميصٍ آخر؟

إذا فقدت قميص المشاركة، ستحتاج إلى زيارة نقطة تسليم القمصان في مركز دبي التجاري العالمي، للحصول على قميصٍ جديد.

ما هو رمز QR؟

رمز QR هو عبارة عن شكلٍ بتصميمٍ فريد، يسمح لنا بمسح تفاصيل التسجيل الخاصة بك، حتى نتمكن من توفير الخدمة اللازمة في أسرع وقت..

كيف أحصل على قميص المشاركة؟

على جميع المشاركين استلام قمصان المشاركة قبل الموعد المحدّد لانطلاق تحدي دبي للدراجات الهوائية، وارتداؤها خلاله. إذا وصلت من دون هذا القميص لن يُسمح لك بالمشاركة في هذا الحدث. يمكن استلام قمصان المشاركة من مركز دبي التجاري العالمي قبل أيام من موعد التحدي. سيتمّ إرسال التفاصيل الكاملة عبر البريد الإلكتروني إلى جميع المشاركين في أقرب وقت.

سجّلت في تحدي دبي للدراجات الهوائية، لكني لم أعد قادراً على المشاركة فيه. كيف ألغي التسجيل؟

يمكنك الضغط على رابط إلغاء المشاركة في البريد الإلكتروني الذي يتضمّن تفاصيل التسجيل. نأمل أن نراك معنا في العام المقبل.

هل مواقف السيارات متوفّرة؟

سيتمّ تزويدك بالمعلومات الخاصة بمواقف السيارات قرب الموقع، ومن المهم جداً أن تستخدم المنطقة المخصصة لك.

هل يمكنني الحضور على دراجتي الهوائية؟

بالطبع، ونشجّع جميع المشاركين على الحضور إلى المناطق المخصصة لتسجيل الوصول على دراجاتهم الهوائية، إذا كان الطريق من البيت إلى موقع الفعاليّة آمناً ويتضمّن مساراتٍ مُخصّصة لركوب الدراجات الهوائية. إذا قرّرت اعتماد هذا الخيار تذكّر أنّ طريق العودة سيكون أكثر ازدحاماً. حافظ على سلامتك دوماً من خلال وضع خوذة الأمان والتأكد من إضاءة الأنوار الأمامية والخلفية لدراجتك الهوائية بعد مغيب الشمس. اتبع إرشادات هيئة الطرق والمواصلات عندما تقود دراجتك الهوائية على الطرقات العامة.

أين يُمكن لسيارات الأجرة أو "أوبر" أو "كريم" إنزال الركّاب؟

هناك منطقة مخصصة لهذه الخدمة، سنقوم بتزويدك بالمعلومات عنها تباعاً، عبر البريد الإلكتروني وعلى موقع تحدي دبي للدراجات الهوائية. يُرجى التأكد من إعلام سيارة الأجرة أنك ستجلب دراجتك الهوائية معك.

هل يمكنني الوصول باستخدام المترو؟

ليس مسموحاً وضع دراجتك الهوائية في مقطورة المترو. يرجى الحضور بسيارتك أو بسيارة الأجرة، أو على دراجتك الهوائية إذا كان طريقك آمناً للوصول إلى موقع تحدي دبي للدراجات الهوائية.

هل يُمكنني الوصول مبكّراً إلى موقع التحدي؟

سيتمّ فتح مساري تحدي دبي للدراجات الهوائية بدءاً من الساعة 5:00 صباحاً. يجب على جميع الدرّاجين الانطلاق عند الساعة 6:30 صباحاً، وإتمام مسارهم بحلول الساعة 7:30 صباحاً. إذا وصلت متأخراً، قد تفوتك المشاركة، وقد لا تتمكن من إتمام المسافة الكاملة للمسار.

ما هو آخر وقت محدّد للحضور إلى موقع تحدي دبي للدراجات الهوائية؟

سيتمّ فتح مساري تحدي دبي للدراجات الهوائية بدءاً من الساعة 5:00 صباحاً. يجب على جميع الدرّاجين الانطلاق عند الساعة 6:30 صباحاً، وإتمام مسارهم بحلول الساعة 7:30 صباحاً. إذا وصلت متأخراً، قد تفوتك المشاركة، وقد لا تتمكن من إتمام المسافة الكاملة للمسار.

ما الذي ينتظرني عند وصولي إلى الموقع؟

يُرجى الوصول بكامل الاستعدادات، مع دراجتك الهوائية والخوذة وقميص المشاركة. تسجيل وصولك في نقطة الانطلاق يعني أنّ كل الأمور هي على ما يرام! تذكّر أنه لا يُسمح بحمل الحقائب اليدوية أو حقائب الظهر، فلا تحمل معك الكثير من الأشياء.

هل يمكنني تبديل موقف السيارات؟

لا يمكنك ذلك، لسوء الحظ. إذا كنت بحاجة إلى تغيير نقطة الانطلاق، رغبةً في ركن سيارتك في موقف أكثر ملاءمةً لك، تحتاج إلى إلغاء التسجيل، ثم إعادة التسجيل مجدّداً. يوجد رابط لإلغاء حجز موقف سيارتك في البريد الإلكتروني المتضمّن تفاصيل تسجيلك. يُرجى العلم أنّ القدرة الاستيعابية للمواقف في نقطة الانطلاق محدودة، لذلك ننصحك بالتخطيط لوصولك في أقرب وقت، لتجنّب أيّ مفاجأة غير سارّة.

هل يمكنني تغيير نقطة الانطلاق التي حدّدتها؟

لا يمكنك ذلك، لسوء الحظ. إذا كنت بحاجة إلى تغيير نقطة الانطلاق، تحتاج إلى إلغاء التسجيل، ثم إعادة التسجيل مجدّداً. يوجد رابط لإلغاء التسجيل في البريد الإلكتروني المتضمّن تفاصيل تسجيلك. يُرجى العلم أنّ نقطة الانطلاق ستكون مزدحمةً بالمشاركين، لذلك ننصحك بالتخطيط لوصولك في أقرب وقت، لتجنّب أيّ مفاجأة غير سارّة.

هل سيتم إغلاق طرق خلال تحدي دبي للدراجات الهوائية؟

نعم، سيتمّ إغلاق بعض الطرق خصيصاً خلال "تحدي دبي للدراجات الهوائية" لتوفير بيئةٍ آمنة للدرّاجين. يرجى الاطلاع على الإجراءات الخاصة بهيئة الطرق والمواصلات لمعرفة المزيد من التفاصيل عن الطرق ومواعيد إغلاقها.

هل يمكنني إحضار دراجتي الهوائية على الحامل الخاص فوق سقف سيارتي؟

نعم، ولكن تذكّر أنّ مستوى مواقف السيارات منخفض، وأقصى ارتفاع مسموح به للمركبة هو متران فقط، لذلك يرجى وضع دراجتك الهوائية داخل السيارة، أو تعليقها في الخلف بطريقةٍ آمنة. إذا كنت تستخدم حاملة الدراجات على السطح، يُمكنك ركن سيارتك في مواقف السيارات المكشوفة فقط.

أيّ نوعٍ من الدراجات الهوائية أحتاج إليه؟

يمكنك استخدام أيّ نوعٍ من الدراجات الهوائية ذات العجلتين أو أكثر، شرط أن تكون بحالةٍ جيّدة للاستخدام الآمن. يُسمح للدراجات الكهربائية المشاركة، وليس "السكوتر" .

هل يمكنني إحضار دراجتي الهوائية على مقطورة تجرّها سيارتي؟

نعم، يُسمح بدخول السيارات مع المقطورات الخلفية إلى مواقف السيارات.

هل أحتاج إلى تزويد دراجتي الهوائية بأضواء؟

إذا كنت تنوي الحضور على دراجتك الهوائية قبل شروق الشمس، ينبغي تزويدها بأضواء، من أجل سلامتك، ويصبح هذا الأمر اختياريّاً خلال المشاركة في تحدي دبي للدراجات الهوائية، لكننا نوصي جميع الدرّاجين بوضع ضوءٍ خلفي أحمر اللون على دراجاتهم، وخصوصاً قبل شروق الشمس.

هل يجب تسجيل ابني للمشاركة؟

الحد الأدنى لعمر المشاركين في تحدي دبي لركوب الدراجات الهوائية هو 5 سنوات، ويمكن للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 5 سنوات المشاركة في المسار العائلي فقط، تحت إشراف شخصٍ بالغ، شرط أن يكونوا قادرين على ركوب الدراجة الهوائية لمسافة 4 كلم. أما الأطفال الذين يبلغون من العمر 10 سنوات وما فوق فيمكنهم المشاركة في مسار الشيخ زايد تحت إشراف شخصٍ بالغ، شرط أن يكونوا قادرين على ركوب الدراجة لمسافة 14 كلم. على جميع المشاركين البالغين التسجيل عبر الموقع DubaiRide.com، علماً أنه يمكن لكلّ منهم تسجيل 3 أطفال معه.

هل يمكن للأطفال المشاركة؟

بالطبع، فهذه فعالية يستمتع بها الجميع، شرط أن يكون الأطفال قادرين على ركوب الدراجة الهوائية في المسار الذي اختاروه. يمكن للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 5 سنوات المشاركة في المسار العائلي فقط بطول 4 كلم، تحت إشراف شخصٍ بالغ، أما الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 10 سنوات فيمكنهم المشاركة في المسار المفتوح بطول 14 كلم على شارع الشيخ زايد، ولكن أيضاَ تحت إشراف شخصٍ بالغ. ملاحظة: يخضع جميع المشاركين، بمن فيهم الأطفال، للقواعد المتّبعة في تحدي دبي لركوب الدراجات الهوائية برعاية موانئ دبي العالمية.

" هل يمكن لطفلي الركوب في مقطورة الدراجة الهوائية؟"

يُسمح بمقطورات الدراجات على المسار العائلي فقط بطول 4 كلم، مع التزام جميع المشاركين بوضع خوذة الأمان.

هل يمكن لطفلي الركوب في المقعد الإضافي للدراجة الهوائية؟

يُسمح بالدراجات الهوائية المزوّدة بمقاعد إضافية للأطفال في المسار العائلي فقط بطول 4 كلم، مع التزام جميع المشاركين بوضع خوذة الأمان.

ماذا يحدث إذا ابتعد طفلي عني؟

يُرجى التواصل مع أقرب رجل أمن أو مسؤول عن سلامة المشاركين ليقوم بمساعدتك.

FAQ

How do I take part in Dubai Ride 2021?

Please register at DubaiRide.com. Adults must register individually and can bring children with them. Children must be accompanied by an adult, and children under 10 can only take part in the 4km Family Route. Once you register you will receive an email confirmation and QR code. You will need to pick up your bib in the days before the Ride, instructions will be sent to all registered partiticipants by email. Please read through the FAQs for further information.

What is the difference between the 2 routes?

The 4km Family Route takes place on Sheikh Mohammed Bin Rashid Boulevard – it goes past The Dubai Mall, Dubai Opera, Downtown Dubai and the Burj Khalifa. It is suitable for participants aged 5 and older who can competently cycle 4km. The Sheikh Zayed Road Route is a longer 14km route that includes changes in elevation. This route is suitable for participants aged 10 and older who can competently cycle 14km+.

Can people of determination take part?

Of course, Dubai Ride presented by DP World is an all inclusive community event. Please contact us at [email protected] to take part in the event so we can share the dedicated meeting point and time to ensure a safe ride for you. Please note, bikes with trailers will only be permitted on the 4km Family Route for safety reasons.

Can I take part in a wheelchair?

Yes you can. We have a dedicated route for wheelchair users on the 4km Family Route. Wheelchair participants will be requested to keep to the right for safety reasons.

What measures do you have in place to make sure my family is safe on this ride?

We have strict measures in place to protect the safety of everyone involved in the Dubai Ride presented by DP World. If you feel unwell in the 14 days before Dubai Ride we ask that you stay at home and don't attend the event. If you have been in contact with someone known to have received a positive COVID-19 test result, or with someone showing symptoms of COVID-19, we also ask you to stay at home and not attend the event to protect the safety of the other participants. All participants must wear masks at all times before and after entering the Dubai Ride routes, sanitiser will be available at all start and finish points and the event is designed to maintain social distancing for all participants.

Shall I bring my own sanitiser?

If you want to, yes! Sanitiser will be available across the event, at all starts, car park entrances and will also be carried by members of staff.

Can I rent a bicycle at the venue?

No. All participants must bring their own roadworthy bicycles for safety and hygiene reasons.

Is the Dubai Ride a race?

This is not a competitive event or a race. You will not be timed and maximum speed limits must be observed. This is a community event to encourage general fitness and it is an opportunity for you to ride on some of the most iconic roads in Dubai. Please respect younger or less experienced cyclists who will be on the route alongside you.

Do I need to wear a helmet?

Yes, helmets are compulsory. Dubai is one of the safest places to cycle but we all need to be safe when enjoying our rides. Dubai Police will be making sure everyone is wearing a helmet so that you are legal. Anyone without a suitable helmet will not be permitted into the event area. This also includes children on bike seats or in bike trailers.

Is there water available on the route?

Yes, there are multiple water points around both routes, thanks to Mai Dubai. There are self-service points around the route that you can stop at to get water. Please ensure you safely stop your bike and continue on the route as efficiently as possible to avoid congestion. Remember to put your empty bottle in the bin provided so we keep Dubai clean!

What shoes do I wear?

All participants must be in closed sports shoes, such as trainers or cycling shoes.

What clothing should I wear?

Please wear sportswear or cycling clothing for the ride. We ask all participants to dress modestly and be respectful. This is a community event for all – so let’s make sure everyone feels welcome.

Will food be available at the venue?

There will be no food available on the route, but there are a lot of restaurants and cafes near our finish lines if you want to go for a coffee or breakfast after your ride.

I would like to enjoy Dubai Ride with a group of friends or colleagues. How can I do that?

We recommend riders to make clear arrangements prior to arrival and to enter the check in area as a group. You will be required to socially distance at all times. Please note that stopping on the routes to wait for other riders is not permitted to ensure safe flow for all riders.

Can I take photos?

Yes, but we ask you not to stop on the course to protect yourself and others from being injured by other cyclists.

What is the maximum speed limit on the ride?

For the Family Route it is 15kmh and on the Sheikh Zayed Road Route it is 25kmh.

Can I do more than one lap?

Yes you can! Please be aware that there is a closing time, so cut-offs at various points on the course must be observed. You will be directed accordingly on the day.

What happens if I cannot complete the ride?

Don’t worry, we’ve got you covered! If for any reason you are unable to complete your chosen route. There are multiple points to leave each route, and our team will be able to guide you to the quickest route back to your start point or car park. We will have transport available for you and your bike if you have to leave the route a long way from your start point.

Where do I locate lost property?

Please approach the nearest security guard or safety marshall to assist you.

Will toilet facilities be available?

Emergency toilet facilities will be available along the route but will be limited. There will be toilets at all start/finish locations.

Why can't I bring a rucksack with me?

We ask you not to bring a rucksack for safety and security reasons. We have water stations and repair stations along the routes so you shouldn't need to carry anything with you on your ride.

How do I get back to my car after the ride?

There are multiple start and finish points for Dubai Ride this year. We ask that you try to finish your ride in the same place you started, so you can get home or back to your car easily. If you finish the ride at a different point to where you started, our team will be able to guide you to the quickest route back to your start point or car park. We will have transport available for you and your bike if you have to leave the route a long way from your start point.

What time will the ride close?

You should aim to start your Ride by 6:30am and all cyclists need to be off the main roads by 7:30am so they can re-open to traffic. Our Dubai Ride Ambassadors will guide you to a safe point to leave the road on the day.

Do I need to register?

Yes! This is a free event but numbers are limited and registration is essential. You will get a QR code when you register, you need that QR code to collect a bib and you must collect your bib before the event. Anyone arriving at Dubai Ride without a bib will unfortunately not be able to take part. You can register at DubaiRide.com and full details are available on the website.

I would like to register a group of friends or colleagues. How can I do that?

All adults need to register individually. If you are planning to ride with a group of friends or colleagues, please make arrangements amongst yourselves to make sure you book the same start point. Please note you will be required to socially distance at all times, and that stopping on the routes to wait for other riders is not permitted, to ensure safe flow for all riders.

I can't find my QR code

Don't worry, it's easy to get your QR code. You can find it in your registration email (from [email protected]), or you can log in to your Dubai Ride profile to find and download your QR code from the Dubai Ride website. To log in, tap the 'Register' button at the top of this page, then tap 'Login' and use the email address and password you used to register.

I've lost my bib. Can I get another one?

If you've lost your bib, you will need to re-visit the collection point at Dubai World Trade Centre to collect a new one.

What is a QR code?

A QR code is a unique graphic, like a barcode. It allows us to scan your registration details so we can serve everyone as quickly as possible.

How do I collect my bib?

All participants must collect their bib before the event, you need it to take part in Dubai Ride. If you arrive at Dubai Ride without your bib, you will not be permitted to take part in the event. Bibs can be collected from Dubai World Trade Centre in the days leading up to Dubai Ride. Full details will be emailed to all participants nearer the time.

I can no longer take part. How do I cancel my registration?

There is a cancellation link in your registration email. Hopefully you can join us next year!

Where can I park?

All parking information will be shared closer to the event. It is very important for safety that you utilise your allocated parking area.

Can I arrive by bike?

Of course. We encourage participants to arrive by bike to their chosen start points if cycling is permitted on your route from home and it is safe to do so. When considering this option, remember that the roads will be much busier after the event, so please make sure you can get home safely as well. Please ensure that you have lights on the front and rear of your bike if you are arriving before dawn, use cycle paths wherever possible and follow the RTA rules if you need to cycle on public roads.

Where is the drop off for taxis, Uber or Careem?

Yes, we have a dedicated drop-off zone at the event. We will share information closer to the date – by email and on the website. Please ensure your taxi is aware you will be bringing a bike.

Can I arrive by metro?

It is not permitted to take your bike on Dubai Metro. Please arrange to arrive by car or taxi if you live a long way from the Dubai Ride route. If you live close to the route, you can cycle to and from Dubai Ride, if it is safe to do so.

What time can I arrive before the ride starts?

The Dubai Ride routes open from 5:00am. We ask that all cyclists start their ride by 6:30am and complete their ride by 7:30am. If you arrive late for Dubai Ride, you may not be able to participate or to complete the full route.

What is the latest time I can arrive at Dubai Ride?

The Dubai Ride routes open from 5:00am. We ask that all cyclists start their ride by 6:30am and complete their ride by 7:30am. If you arrive late for Dubai Ride, you may not be able to participate or to complete the full route.

What happens when I arrive?

Please arrive with your mask, bike, helmet and bib ready. Once you've checked in at your start point you are good to go! Please note that bags or rucksacks are not permitted so please carry very little with you.

Can I switch parking locations?

Unfortunately, no. If you need to change your start point for more convenient parking you will need to cancel your registration and re-register. There is a link to cancel your booking in your confirmation email. Please note that start point capacities are limited, so we recommend you confirm your plans as early as possible to avoid disappointment

What if I'm late?

All cyclists need to be off the main roads by 7:30am so they can re-open to traffic. If you arrive late for Dubai Ride, you may not be able to participate or to complete the full route.

Will there be road closures for Dubai Ride?

Yes, some roads will be closed for Dubai Ride to create a safe environment for our cyclists. Please refer to the RTA for specific details on road closures and timings.

Can I bring my bicycles on my roof rack?

Yes, but please remember most car parks have low ceilings and there is a maximum vehicle height of two metres. If you can, it's better to put your bicycles either on the back of your vehicle or inside, so that they are safe. If you use a roof rack you will only be able to park in open-air car parks.

What type of bicycle do I need for this ride?

You can use any type of bicycle with at least two wheels. It must be road-worthy, safe, well maintained and with working brakes. E-Bikes are permitted, but scooters are not allowed.

Can I bring my bicycles on a rear car bike rack?

Yes. Rear bike racks will be permitted into all the parking areas.

Will I require lights on my bike?

If you plan to cycle from home before sunrise, bike lights are required for safety. Lights are optional for the Dubai Ride but we do recommend all riders have a red rear light in non-flashing mode, especially before sunrise.

Does my child need to register?

The minimum age to take part in Dubai Ride is 5 years old. Children over 5 years old can take part on the Family Route, when supervised by an adult and must be able to competently cycle 4km. Children 10 and over can ride on the Sheikh Zayed Road Route with adult supervision and must be able to competently cycle 14km. All adults need to register at DubaiRide.com and each adult can include up to three children in their registration.

Can children take part?

Yes, of course. We want everyone to have fun. All children must be able to competently cycle the route distance they have chosen. Children over 5 years old can take part on the 4km Family Route, with adult supervision. Children over 10 can take part in the 14km Sheikh Zayed Road Route but they also need adult supervision. Please note that all participants, including children, are subject to the rules and regulations for Dubai Ride presented by DP World.

Can my child ride in a bike trailer?

Trailers are permitted on the 4km Family Route only, and helmets are compulsory for all participants.

Can my child ride in a bike seat?

Child bike seats are permitted on the 4km Family Route only, and helmets are compulsory for all participants.

What happens if I get separated from my child?

Please approach the nearest security guard or safety marshall to assist you.